هترجع جديدة.. طريقة تنظيف الجدران من السواد والعفن وإزالة الشخابيط والبقع والاوساخ بمكون موجود في مطبخك
تنظيف الجدران

تتعرض الحوائط والأسقف والجدران بشكل كبير إلى الرطوبة ومع قلة تهوية المكان وعدم التنظيف المستمر للأسقف والحوائط تتعرض لظهور طبقة داكنة من التعفن لها شكل سلبي على الحوائط أو الجدران، كما أنها تكون سبب في ظهورها بمظهر سيء للغاية مما يستدعي ضرورة أن يتم اتباع أفضل طرق التنظيف السريعة والفعالة التي تعمل على إزالة تلك البقع والملوثات تماما والتخلص من الطبقة السوداء والرواسب التي قد يتضرر منها الأطفال وتكون سبب في انتشار أعراض الحساسية.

تنظيف الجدران من السواد والعفن

من الممكن أن تقومي بتنظيف الرواسب والطبقة الداكنة من العفن الموجودة على سطح الجدار أو الحائط وذلك إذا تم اتباع تلك الطريقة المقبلة:

  •  قومي أولًا بإزالة السجادة من موضعها ومن ثم استخدمي فرشاة وحاولي تنظيف الجدار من الرواسب والغبار الخفيف سهل الإزالة.
  •  بعد ذلك يمكنك أن تحضري بولة مناسبة وبها كمية ملائمة من الماء الدافئ مع كوب من الخل ونصف كوب من كربونات الصوديوم، ومن ثم قومي باستعمال الصابون السائل.
  •  الخطوة التالية تكون بفرك الحائط بقطعة إسفنج مبللة بهذا الخليط ويتم تنظيف الحائط وإزالة تلك الطبقة تماما مما يسهل من استعادة لون ونظافة الحائط مرة أخرى.

طريقة الملح لإزالة عفن الحوائط

من أسهل طرق تنظيف الحوائط من آثار البقع والعفن والاوساخ تلك الطريقة الآتية للتخلص من كل بقع الجدران كما يأتي:

  • من الممكن التخلص سريعا من عفن الحوائط والسواد الموجود عليها وذلك من خلال استعمال خلطة ملح الطعام مع كمية مناسبة من مكون ملح الليمون، مع إضافة الصابون السائل ويمكن خلط كل المكونات، واستعمال ليفة التنظيف والتي تسهل من إزالة بقع وسواد الحائط.
  •  يمكنك أن تضيفي أيضًا كمية من عصير الليمون الخل على الخليط السابق مما يسهل من إزالة الطبقة الداكنة الموجودة على الحائط.
  •  بعد التنظيف استعملي قطعة جافة تماما من القماش ومن ثم يجب أن تمرريها على سطح الحائط وهذا يسهل من تلميع الجدار وإزالة أي آثار من خليط التنظيف.