“إعرف”.. متى موعد الاختبارات النهائية والشفهية 1445 للفصل الدراسي الثالث ؟
موعد الاختبارات النهائية والشفهية 1445

موعد الاختبارات النهائية والشفهية لعام 1445 الفصل الدراسي الثالث الذي أعلنته وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية في وقت سابق، وذلك في ظل سعيها لتوفير بيئة تعليمية محفزة ومتطورة تلبي احتياجات الطلاب والمعلمين على حد سواء، وبالنسبة لعام 1445 هـ، فمن المفترض أن تكون الاختبارات النهائية في نهاية الفصل الدراسي الثالث، التي تحددها الوزارة وفقًا للتقويم الدراسي المعتمد، وفيما يلي نتناول معكم كافة التفاصيل عن موعد الإختبارات النهائية وموعد نهاية الفصل الدراسي الثالث.

متى موعد الاختبارات النهائية 1445 ؟

فيما يتعلق بالاختبارات النهائية، فقد حددت وزارة التعليم بداية هذه الرحلة التقييمية في الرابع من يونيو 2024، وتمتد حتى الثاني والعشرين من نفس الشهر، وهو ما يوافق السابع والعشرين من ذو القعدة 1445هـ. ولتسهيل استعدادات الطلاب والمعلمين لهذه الفترة، تُمنح فترة إجازة مطولة تبدأ في الرابع من ديسمبر وتنتهي في الثاني عشر منه، لتمكين الجميع من الاستعداد الجيد للعام الدراسي القادم.

موعد الاختبارات الشفهية للفصل الدراسي الثالث 1445

أما بالنسبة للجدول الزمني للاختبارات الشفهية والعملية للفصل الدراسي الثالث، فقد أعلنت الوزارة عن بدايتها في الثاني عشر من شوال 1445هـ، تليها الاختبارات الشفهية والعملية في العشرين من ذو القعدة من نفس العام. تختتم هذه الفترة التقييمية بالاختبارات النهائية التي تمتد خمسة أيام متتالية، بدءًا من السابع والعشرين من ذو القعدة وحتى العاشر من يونيو.

إجازات التقويم الدراسي 1445

وفي إطار التقويم الدراسي، فقد قامت وزارة التعليم بتوضيح مواعيد الإجازات الرسمية والأعياد للفصل الدراسي الثالث لعام 1445، تضمنت هذه الإجازات إجازة عيد الفطر التي امتدت من الثامن عشر من رمضان حتى الخامس عشر من أبريل، بالإضافة إلى إجازة أسبوعية مطولة في الثالث والعشرين من شهر محرم، وتُخصص إجازة نهاية العام الدراسي في الرابع من ديسمبر.

موعد بداية العام الدراسي 1446 

تقترب نهاية العام الدراسي، ويبدأ الجميع في استعداد للعام الجديد 1446، مترقبين بفارغ الصبر بداية الموسم التعليمي القادم وفقًا للتوجيهات الجديدة التي ستصدرها وزارة التعليم السعودية، حيث يُحدد انطلاق العام الدراسي الجديد في 14 صفر 1446، الموافق 18 أغسطس 2024، ويتضمن التقويم الدراسي للعام الجديد ثلاث فصول دراسية، ويختتم العام الدراسي في الرابع من ذي الحجة 1446، الموافق 10 يونيو 2025، بالإضافة إلى ذك تستعد المدارس في جميع أنحاء المملكة لتجهيز البنية التحتية وتجهيز الفصول لاستقبال الطلاب الجدد، حيث تُعد الاختبارات المدرسية أداة أساسية لقياس أداء الطلاب وتقييم مستواهم التعليمي بشكل شامل.