خبز التورتيلا السريع اعمليه بطريقة سهلة وبخطوات ناجحة
طريقة عمل خبز التورتيلا

يعتبر خبز التورتيلا من المخبوزات السهلة وسريعة التحضير والتى لاتحتاج إلى تخمير يسهل إعدادة عند الحاجة إلية فى المنزل ويدخل في تقديم بعض الوصفات الغنية المشبعة مثل الفاهيتا والشاورما والاستربيس وتعد مكوناته بسيطة متوفرة في كل منزل، وسنوضح لك في هذا المقال طريقة مفصله لعمل خبز التورتيلا وباستخدام المكونات الآتيه.

طريقة عمل خبز التورتيلا

المكونات

  • كوب من الماء.
  • 3 أكواب من الدقيق الفاخر.
  • 1/3 كوب من الزيت النباتي.
  • 1 ملعقة صغيرة من السكر.
  • 1 ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة تحضير خبز التورتيلا

  1. نحضر وعاء ثم نضع بداخله الدقيق المنخول مع الملح مع الزيت النباتي ونقوم باستخدام الملعقة الخشبية أو اليد في تقليب المكونات جيداً حتى يتم توزيع الزيت على كمية الدقيق بالكامل.
  2. نقوم بوضع الماء بالتدريج على الخليط مع العجن باليد بشكل قوي جداً إلى أن تتكون عجينة متماسكة ولينة ويتم وضع الماء حسب احتياج العجين.
  3. نترك العجينة ترتاح في مكان دافئ ومظلم لمدة 15 دقيقة قبل التشكيل.
  4.  نقوم بتقسيم العجين إلى كرات متوسطة الحجم ثم نقوم برش السطح الذي سوف نخبز عليه بالقليل من الدقيق ثم نقوم بفرد العجينة باستخدام النشابه مع الاستمرار بالفرد إلى أن تتكون عجينة دائرية رفيعة السمك.
  5. نحضر مقلاة دائرية الشكل غير قابلة للالتصاق وتكون متوسطة الحجم ثم نشعل النار ونضعها عليها ونتركها لبعض الوقت لكي تسخن جيداً.
  6.  نقوم بعد ذلك بوضع العجينة على المقلاة وإلى أن تنضج من الوجه الأول نقوم بقلبها على الوجه الآخر.
  7. نقوم بتكرار عملية تسوية خبز التورتيلا إلى أن يتم الإنتهاء من العجينة بشكل كامل وبعد ذلك يكون خبز التورتيلا جاهزاً للاستخدام وبالهنا.
  8. يمكنك الاحتفاظ بكمية الخبز المتبقية بلفها بقطعة من القماش النظيفة للحفاظ عليها من الجفاف لاطول وقت ممكن ويمكنك أيضاً وضعها داخل الفريزر واخراجها قبل الاستخدام بساعتين.