طريقة تنظيف الحوائط الفاتحة من الحبر والبقع وجميع الاتسخات بدون إفساد الدهانات

تهتم كل ربة منزل بأن تكون حوائط وجدران منزلها نظيفة خالية تماما من أي بقع أو آثار كتابة أو علامات رسوم من آثار لعب الأطفال، حيث أن مشكلة الكثير من ربات البيوت المعاناة من عدم نظافة الحوائط بسبب لعب الأطفال واستخدم الأقلام عليها وهو ما يزعج كل ربة منزل بالأخص إن كان لون جدران المنزل فاتح، ولذلك نقدم حيل وأفكار سريعة تساهم في تنظيف الحوائط جيداً دون أن تتأثر طبقة الطلاء بالسلب، وإليك أفضل طرق التنظيف بمواد تنظيف متوفرة في البيت.

طريقة تنظيف الحوائط الفاتحة

يمكن لكل ربات البيوت أن تقمن بتوفير المكونات المنظفة للحوائط والتي تتلاءم مع نوع طبقة الطلاء واللون الخاص بالجدار، ومن أفضل الطرق المميزة التي تستخدم حتى يتم تنظيف الحائط تماما وإزالة أي بقع مترسبة عليه ما يلي.

استخدام الخل المخفف بالماء

  1. يمكنك أن تتخلصي من أي بقعة قد تكون موجودة على الجدار أو الحائط عن طريق عمل محلول من الماء مع الخل.
  2.  يجب استعمال كمية بسيطة من محلول التنظيف أو الصابون السائل، مع الإكثار من الخل والمنظف وذلك حتى لا يتعرض اللون الفاتح للحائط إلى البهتان.
  3. ويمكنك بقطعة نظيفة من القماش أن تقومي بفرك الحائط جيدا للتخلص من آثار البقع.
  4. ومن ثم بقطعة نظيفة وجافة من القماش يمكنك أن تزيلي كل آثار التنظيف.

استخدام الكربونات لتنظيف الحوائط

يمكنك أن تتبعي طريقة البيكربونات مع القليل من الخل، وتلك الطريقة فعالة في إزالة أي بقع متراكمة أو مترسبة على الجدران.

  1. يمكن أن تقوم ربة البيت بعمل خليط مكون من الماء مع الكربونات مع الخل، وهذا ما يساعد في سرعة تنظيف الحائط والتخلص من الرسومات أو آثار الكتابة الموجودة على الحائط
  2. يجب مراعاة أن يتم فرك الحائط بقطعة من القماش أو الإسفنج وعدم استعمال أي أدوات كشط حتى لا يتلف الجدار، وبعد أن يتم التنظيف بتلك الطريقة يكون الجدار قد استعاد نظافته وخالي تماما من أي بقع أو تراكمات قد تؤثر على شكل ولون الجدار.