“اعرفها حالاً” ما هي قيمة أقساط بنك التنمية الاجتماعية شهرياً حسب مبلغ التمويل؟
ما هي قيمة أقساط بنك التنمية الاجتماعية شهرياً

يعتبر بنك التنمية الإجتماعية من أكثر البنوك التي يتعامل معها الأفراد والمنشآت في السعودية، حيث يستهدف البنك تقديم مجموعة من الحلول التمويلية والخدمات المالية الغير ربحية لدعم المواطنين السعوديين، وذلك من خلال برامج تمويلية ميسرة بدون هامش ربح مع فترة سداد ممتدة حتى 5 سنوات، حيث يستطيع المستفيد الحصول على تمويل يتراوح بين 18 ألف إلى 100 ألف ريال بدون فوائد، وذلك بأقساط ميسرة وشروط بسيطة يتم تحديدها وفقاً للبرنامج التمويلي المرغوب، وفيما يلي سوف نستعرض معكم أنواع المنتجات التمويلية المتاحة لدى بنك التنمية الاجتماعية ونكشف لكم عن قيمة القسط الشهري وفقاً لمبلغ التمويل.

برامج تمويل الأفراد لدى بنك التنمية الاجتماعية

قام بنك التنمية الاجتماعية بتقسيم المنتجات التمويلية المتاحة للأفراد من المواطنين السعوديين إلى 4 برامج حسب الهدف من الحصول على مبلغ التمويل، وجاءت تلك البرامج التمويلية كالتالي:

  • تمويل الأسرة: تم إطلاق هذا البرنامج خصيصاً بهدف دعم الأسر محدودة الدخل ومساعدتها على الالتزام بمتطلبات المعيشة والمستلزمات الحياتية، ويصل مبلغ التمويل لهذا البرنامج إلى مائة ألف ريال.
  • تمويل الزواج: يصل سقف التمويل لهذا المنتج إلى 60 ألف ريال سعودي، وهو يهدف إلى مساعدة الشباب من محدودي الدخل على الزواج مع تقسيط مبلغ التمويل بدون فوائد.
  • تمويل كنف: يعتبر من أهم منتجات التمويل الاجتماعي لدى بنك التنمية وهي يستهدف فئة المطلقات والأرامل من النساء ويصل إلى 30 ألف ريال.
  • تمويل الترميم: أحدث برامج تمويل بنك التنمية الاجتماعية وهو يستهدف المواطنين ممن يرغبون في الحصول على تمويل لترميم لمنازلهم أو لاستكمال عمليات البناء، ويمكنك الحصول على تمويل يصل إلى 60 ألف ريال عبر هذا المنتج.

قيمة أقساط تمويل بنك التنمية الاجتماعية

يمكنك استخدام حاسبة بنك التنمية الاجتماعية لحساب قيمة القسط المطلوب سداده شهرياً، أو يمكنك الاطلاع على الجدول التالي لمعرفة الأقساط حسب المبلغ الذي ترغب في الحصول عليه كتمويل:

مبلغ التمويل قيمة القسط الشهري لمدة 5 سنوات
18 ألف ريال 300 ريال
24 ألف ريال 400 ريال
30 ألف ريال 500 ريال
36 ألف ريال 600 ريال
42 ألف ريال 800 ريال
54 ألف ريال 900 ريال
60 ألف ريال ألف ريال
100 ألف ريال ألف و666 ريال