طريقة تنظيف الأواني المحروقة في دقائق بدون تعب ولا مجهود بمكونات موجودة في البيت
طريقة تنظيف الأواني المحروقة

طريقة تنظيف الأواني المحروقة في أقل وقت بمجهود بسيط تساعد في إعادة الأواني وكأنها جديدة، وذلك حيث يوجد الكثير من الأواني التي تتعرض للاحتراق نتيجة نسيان الأواني فوق النار، ويصعب التخلص من الاحتراق، وإليك أسهل طريقة عملية لتنظيف الأواني بعد الاحتراق.

طريقة تنظيف الأواني المحروقة

هناك العديد من الحيل الذكية التي ينتج عنها التنظيف الجيد للأواني المحروقة، ومنها الآتي:

الليمون والخل الابيض

ضعي كوب من الخل الأبيض في زجاجة بخاخ، وضعي عليها كمية من عصير الليمون، ثم اخلطي المكونات معًا، ومن ثم قومي برش المحلول على الأواني المحروقة، وبعد ذلك ستجدين الأواني أصبحت لامعة.

بيكربونات الصوديوم

يعد بيكربونات الصوديوم بمثابة أفضل المكونات القوية التي ينتج عنها التنظيف السريع للأواني بعد احترافها؛ وذلك لأنه يساعد في سرعة القضاء على الدهون، ولهذا عليك وضع ملعقة واحدة كبيرة من بيكربونات الصوديوم على لتر ماء ساخن، ثم قومي بنقع الأواني المحروقة بداخل هذا الخليط لمدة نصف ساعة على الأقل، ومن ثم اغسلي الأواني بالماء والصابون، وستلاحظين الفرق على الفور.

الكركديه المغلي

يساعد الكركديه المغلي في تنظيف الأواني المحروقة، وطريقة استخدامه تكون عن طريق إضافة أوراق الكركديه بكمية كمناسبة إلى لتر واحد من الماء الساخن، وبعد ذلك ضعي الخليط في الإناء المحروق وارفعيه فوق النار واتركيه لمدة تصل إلى 10 دقائق، ثم ارفعيه من فوق النار، واتركيها لمدة ساعة أو أكثر، ومن ثم اغسليها باستخدام الماء والصابون، وستلاحظين الفرق.

طريقة تنظيف الأواني المحروقة باستخدام الخميرة

تستخدم الخميرة الفورية في تنظيف الأواني المحروقة بسهولة، حيث تتمثل خطوات تنظيفها كما يلي:

  • احضري عدد 2 كيس من الخميرة الفورية، ثم قومي بإضافة ملعقة من بيكربونات الصوديوم، بالإضافة إلى كمية مناسبة من الخل، كما يجب وضع مقدار ملائم من صابون الأواني السائل.
  • احرصي على خلط المكونات معًا بشكل جيد حتى تحصلي على خليط متجانس وقوامه كريمي.
  • وبعد ذلك ضعي الخليط على الأواني المحروقة، واتركي الأواني لعدة دقائق، ثم قومي بغسيل الأواني
  • باستخدام ليفة الغسيل، ومن ثم ستلاحظين أن الأواني أصبحت جديدة، وعادت جديدة ونظيفة جدًا.