اعرف القبض امتى بسرعة…موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2024 وكام يوم هتاخده اجازة
موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2024

موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2024 يمكنك التعرف عليه من خلال الإعلان من قبل الحكومة عن الموعد الخاص بصرف المغتربات لشهر يونيو، حيث انتشرت الأخبار عن رغبة الدولة في صرف المرتبات الخاصة بهذا الشهر قبل الإقبال على إجازة عيد الأضحى المبارك، وكذلك إغلاق السنة المالية لهذا العام، لذلك إليك الموعد التفصيلي لصرف المرتبات الخاصة بهذا الشهر في ما يلي.

موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2024

قررت وزارة المالية المصرية صرف المرتبات لكافة الأشخاص العاملين في القطاع الحكومي في الدولة، وذلك ليتم صرف هذه المرتبات قبل الإجازة المقررة لعيد الأضحى، وكذلك بالإقبال على الإنتهاء من السنة المالية قبل بدء شهر يوليو، وفيما يلي موعد صرف رواتب شهر يونيو بالتفصيل:

  • يبدأ صرف مرتبات شهر يونيو في يوم ٩ يونيو الجاري وهذا أول أيام صرف المرتبات في المؤسسات الحكومية.
  • كما يستمر صرف المرتبات إلى يوم ١٣ يونيو لعام ٢٠٢٤ لذلك يمكن للموظفين التوجه إلى ماكينات صرف المرتب خلال هذه الفترة.
  • تصرف مرتبات العاملين في القطاع الحكومية في مختلف المجالات الحكومية.
  • ومن الجدير بالذكر أنه هناك عدد من المؤسسات الحكومية التي بدأت في صرف المرتبات للعاملين بها من يوم 21 من شهر مايو، وذلك لقطاع التدريس الذي يعتبر أول القطاعات لصرف المرتب.

العطلات الرسمية في يونيو 2024

هناك عدد من العطلات الرسمية المتزامنة مع شهر يونيو، أول هذه العطلات هي عطلة عيد الأضحى والتي من المقرر أن تستمر لمدة أسبوع كامل، ذلك لكونها صادفت إجازة نهاية الأسبوع الرسمية وهي الجمعة والسبت.

بالإضافة إلى إجازة يوم عرفات وباقي إجازة عيد الأضحى، كما يأتي في نهاية هذا الشهر الإجازة الرسمية بمناسبة ثورة 30 يونيو، ومن الجدير بالذكر أن الإجازات الرسمية تكون مدفوعة الأجر في كافة المجالات الحكومية.