تصريحات وزارة التربية بشأن نتيجة الثالث المتوسط 2024 في عموم العراق ومعلومات هامة جدًا

أنهى طلبة الثالث المتوسط الامتحانات الخاصة بهم أمس والجميع الآن في انتظار إعلان نتيجة تلك الامتحانات، حيث أن الاختبارات بدأت يوم الثلاثاء الموافق الحادي والعشرون من شهر مايو الماضي، وانتهت أمس الأربعاء الموافق الخامس من يونيو الجاري، حيث خاض الطلبة تلك الاختبارات في ثمانية مواد، وكان يبدأ الاختبار في السابعة صباحًا بتوقيت بغداد سواء كان الامتحان يُعقد بالداخل أو الخارج.

المتحدث الرسمي لوزارة التربية يوضح أمر هام بشأن نتيجة الثالث المتوسط 2024

وقد أدلى المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية العراقية كريم السيد ببعض التصريحات المهمة بشأن نتائج الثالث المتوسط جاءت كالتالي:

  • سوف يتم إعلان نتيجة الثالث المتوسط بشكل مركزي وإلكتروني من خلال الوزارة نفسها.
  • لن يتم إعلان النتائج إلا بعد الانتهاء بشكل كامل من تصحيح ومراجعة كافة الدفاتر الامتحانية لجميع الطلبة والطالبات بالصف الثالث المتوسط.
  • سوف يُشرف السيد وزير التربية بنفسه على عمليات الفحص والتدقيق، لضمان حقوق جميع الطلبة والطالبات.
  • الامتحانات نجحت بشكل كبير من جميع جوانبها، ولم يتخللها أي خرق لأي قواعد منظمة لها وذلك بالتعاون مع جميع الجهات المعنية.

نتيجة الصف الثالث المتوسط مركزية وإلكترونية

ومما سبق من تصريحات المتحدث الرسمي للتربية فإن نتائج الصف الثالث المتوسط 2024 سوف تُعلنها الوزارة وتُشرف على إعلانها، وسوف يكون ذلك من خلال رابط إلكتروني سوف تُحدده هي، سواء سوف يكون على موقعها الرسمي على الانترنت أو من خلال أحد المواقع الأخرى التابعة له.

وجدير بالذكر أن الوزارة سبق وأكدت على أن دروس افكمال سوف تكون بثلاثة مواد للصف الثالث المتوسط وأن كل درجة تساوي 45 سوف يتم رفعها إلى 50 درجة، وحتى الآن لا يوجد موعد مُحدد لإعلان نتيجة الثالث المتوسط 2024 في العراق ولكن سوف نتابع معكم وبمجرد إعلانها سوف نضع لكم الرابط الخاص بها.