الآن.. إعلان نتائج شهادة  التعليم المتوسط 2024 عبر موقع الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات
نتائج شهادة التعليم المتوسط

تزايد التساؤلات والبحث عن نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 في الجزائر من قبل الطلاب وأولياء الأمور، وجاء هذا بعد إعلان وزارة التربية والتعليم الوطنية في الجزائر عن وقت ظهور نتائج الشهادة التعليم المتوسط، والتي تعد مرحلة مهمة في حياة الطلاب حيث تحدد مسارهم العلمي المستقبلي، ويبحث الطلاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها عن كيفية الحصول على نتائج شهادة التعليم المتوسط لهذا العام.

إعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط بالجزائر 2024

سجل العديد من الطلاب نتائج متميزًا في اختبارات شهادة التعليم المتوسط 2024، حيث حصل 11.19% منهم على معدل 18 أو أعلى، و23.77% حققوا معدل 16 فأعلى، وتجسد هذه النتائج الممتازة الجهود الجادة التي بذلتها وزارة التربية الوطنية في تطوير النظام التعليمي وتحسين جودة التعليم في الجزائر، وتعكس هذه النتائج الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لدعم الطلاب وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لضمان حصولهم على تعليم عالي الجودة يمكنهم من تحقيق أحلامهم والمساهمة في بناء مستقبل مشرق للوطن.

موعد الإعلان عن نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الجزائر أنه سيتم الإعلان رسميًا عن نتائج شهادة التعليم المتوسط لعام 2024 يوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2024، وسيتم الإعلان عن النتائج عبر الموقع الرسمي الخاص بالوزارة.

الاستعلام عن نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الجزائر أن نتائج شهادة التعليم المتوسط في الجزائر الملقبة بالبيام ستعلن عبر الموقع الرسمي الخاص بالوزارة بعد الانتهاء من مراجعة جميع الامتحانات، ويمكن الاستعلام عن النتائج ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى المنصة الإلكترونية للديوان الوطني للمسابقات والامتحانات في الجزائر.
  • الضغط على القائمة المتاحة لكشف نتائج شهادة التعليم المتوسط.
  • إدخال رقم التسجيل الخاص بالطالب مع الرقم السري الخاص به.
  • النقر على الخيار الذي يعرض النتائج.
  • سيتم عرض نتيجة الطالب مع كافة الدرجات تلقائيًا بعد ذلك.

الاستعلام عن نتائج شهادة التعليم المتوسط عبر الرسائل النصية (SMS)

يمكنك الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر الرسائل النصية (SMS) بإرسال رقم جلوس الطالب إلى الرقم 6262. ستتلقى رسالة نصية في الرد تحتوي على نتائج الطالب المطلوبة.