متي موعد عيد الاضحي في تونس 2024؟ وأيام الاجازة الرسمية

مع اقتراب موسم العيد فان الكثير من المواطنون في تونس يرغبون في معرفة متى موعد عيد الاضحى وذلك لأنها تكون أيام عطله يحصلون عليها من أجل إحياء شعائر عيد الاض٥حى المبارك حيث تكثر الزيارات والتقارب بين الأهلي والمناسبات ولذلك فان الكثيرون ينتظرون معرفه الموعد ولذلك سوف نقدم لكم مزيد من التفاصيل عن موعد الاحتفال وأيام العطله التي سوف يحصل عليها المواطنين.

متي تحتفل تونس بعيد الاضحي

يتم تحديد موعد عيد الاضحى وذلك حسب التقويم الهلال القمري وبالرغم من أنه حتى الآن لم يتم تحديد الموعد بشكل دقيق إلا أنه يوجد موعد ابتدائي ومن المتوقع بأنه سيكون عيد الأضحى المبارك في تونس يوم الاحد 16 يونيو لعام 2024.

موعد عطلة عيد الاضحي في تونس

ان الحكومه في تونس هي المسؤوله عن عطله عيد الاضحى وقد أقامه بالاعلان بشكل رسمي بأن عيد الاضحى  سوف يوافق يوم الاحد 16 يونيو وسوف ياخذ المواطنون أجازه حتى نهاية الأسبوع من الأحد وحتى يوم الجمعة وسوف تبدأ مواصله العمل مرة أخرى من يوم السبت 22 يونيو 2024.

العادات والتقاليد للاحتفال بعيد الاضحي في تونس

لان عطله عيد الأضحى تعتبر فرصة من أجل تقابل العائلات والتواصل الاجتماعي مع بعضهم في هذه المناسبة حيث يجتمع الاقارب من أجل الاحتفال بالعيد وتبادل الهدايا والتهنئه كما أنهم يحتفلون بالعادات والتقاليد التي تدل على هويه تونس والثقافة الخاصة بالبلد ومن مظاهر العادات والتقاليد التي يحتفل بها أهل تونس هي كالتالي:

  • يذهب كل المسلمون والمسلمات إلى المساجد الكبري من أجل صلاة العيد.
  • يضحي المسلمون بالأضاحى ومن ثم توزيعها على الفقراء والمحتاجين.
  • يقوم الأقارب بتناول وجبات الإفطار سويا ومن ثم البدء بزيارة الأهل والأصدقاء.
  • من أكثر مظاهر الاحتفال بتونس هي تزين البيوت بالزينة احتفالًا بقدوم العيد.