طريقة عمل عصير الليمون لتناوله على الفطار في رمضان لصحة أفضل
طريقة عمل عصير الليمون

كل ربة منزل تريد أن تقدم أحلى المشروبات على الفطار في شهر مضان المبارك، وتبحث عن العصائر التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات ومنها عصير الليمون بالعسل، فهو يعد من أقوى المشروبات التي لابد من تناولها على الفطار حتى تحصل على جميع العناصر الغذائية به، والفيتامينات والمعادن الهامة للجسم، وإليك طريقة عمل عصير الليمون سريع التحضير.

عصير الليمون بالعسل

عند عمل العصير وتناوله على الفطار فأنك سوف تحصد من خلاله على الكثير من الفيتامينات الهامة للجسم، ومنها أنه يمنع تكوين حصوات الكلى، ولاحتوائه على فيتامين سي فأنه يعزز المناعة ويقويها لمحاربة جميع الأمراض، ويعد من أهم المشروبات التي تعمل على إنقاص الوزن بشكل مثالي.

يساعد أيضا في تنظيم حركة الأمعاء حيث أنه يعمل على تعزيز عملية الهضم، ويمد الجسم بالطاقة التي يحتاج لها، وأيضا يعزز من صحة الفم ويجعل الأسنان أكثر بياضا، ويمنع تكوين الروائح الكريهة في الفم، كما أنه أيضا يعمل على إطالة الشعر وتنعيم الجلد، فيستحسن أن تتناول الليمون لتحصل على فوائده الجبارة.

طرق عمل مشروب الليمون

إعداد مشروب الليمون سريعا، ويمكنك إضافة الحليب له، أو إضافة السكر، ولكن الأفضل أنك تضيف له العسل الأبيض حتى ت حصل على الكثير من العناصر الغذائية الهامة لجسمك، وتساعد في إنقاص وزنك بشكل مثالي، وإليك كذا طريقة يمكنك أن تختار الأنسب والأسهل لك لعمل مشروب الليمون، وطريقة إعداده هي كالتالي:

الطريقة الأولى

  1. تقومي بأخذ ليمونه واحدة لكل كوب، ويتم غسلها جيدا، ثم تعصر في الكوب.
  2. ثم يتم تحليتها بالعسل وإضافة الماء وقطع الثلج.

الطريقة الثانية

  1. يوضع عدد 5 ليمون في الخلاط الكهربائي بعد غسلهم جيدا.
  2. تقوم بإضافة الماء المثلج والحليب والعسل.
  3. تشغيل الخلاط الكهربائي حتى يتم خلط الليمون جيدا.
  4. تقوم بتصفيته بالمصفاة المخصصة للعصير، ثم يوضع في الأكواب للتقديم.